رسالة رئيس مجلس الإدارة

لقد تأسست شركة الأهرام للدواجن عام 1981 وتخصصت في بداية نشاطها في تربية الدواجن وتوسعت لتعمل في عدة قطاعات منها إنتاج الأعلاف والمجازر والزيوت.

وفى عام 2019، اندمجت شركة الأهرام مع مجموعة كايرو ثري ايه، لتصبح أكبر كيان تكاملي في صناعة الدواجن في مصر. لقد حقق هذا الاندماج التكامل والترابط بين عناصر صناعة الدواجن في مصر للحفاظ على ريادة هذه الصناعة الحيوية التي يعمل بها ملايين العمال ويصل حجم الإنتاج نحو 1.4 مليار طائر سنويًا، وتبلغ حجم استثماراتها ما بين 80 إلى 100 مليار جنيه، وفي الوقت نفسه تقديم منتج ذو جودة فائقة بأفضل سعر للمستهلك، علاوة على دعم مربي ومنتجي الدواجن للوصول إلى أقصى ربحية ممكنة مما ينعكس على صناعة الدواجن ككل بالنمو والازدهار.

وترتكز استراتيجية الشركة على استمرار ريادة صناعة الدواجن والأعلاف في مصر واستمرار نمو حصتها السوقية من خلال عدة محاور:

  • إنشاء أكبر كيان متكامل في صناعة الدواجن في مصر والشرق الأوسط يضم كافة عناصر سلسلة الإنتاج المترابطة بدايةً من مزارع للجدود والأمهات والمفرخات والتسمين مرورًا بمراكز للأعلاف والمركزات وانتهاءً بمجازر آلية ومصانع لإنتاج مصنعات متنوعة بما يساهم في خفض التكاليف والارتقاء بجودة المنتج النهائي وحماية سلسلة الإنتاج من مخاطر الأوبئة المرضية.


  • استخدام أحدث تكنولوجيا في إنتاج وإدخال سلالات جديدة تتميز بقيمة غذائية عالية وفي الوقت نفسه تتناسب مع طبيعة الظروف المناخية في مصر لتقليل الفقد في الإنتاج، ومن ثم زيادة الربحية.
  • زيادة تشكيلة منتجات مصنعات الدواجن بأفضل جودة وأحسن سعر لتلبية احتياجات المستهلكين وزيادة ارتباطهم بالشركة.
  • توفير الدعم اللوجيستي والفني لصغار مربي الدواجن؛ لزيادة الإنتاج والحفاظ على الثروة الداجنة وتحسين العائد الاقتصادي من صناعة الدواجن.
  • زيادة سلة الشركة من منتجات البروتين سواء الحيواني والداجني والأسماك والمنتجات الغذائية الأساسية الأخرى بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الأساسية محليًا وتقديمها بسعر مناسب للمواطنين.
  • زيادة إنتاجية مصانع الأعلاف لتلبية الطلب المحلي وفتح أسواق تصديرية لزيادة الصادرات المصرية.

  • نحن نفخر لكون شركتنا، شركة مصرية متكاملة تسعي لتنمية ذلك القطاع الحيوي والمساهمة في النهوض بالاقتصاد القومي.